Tuesday 21 June 2016

عاجل ” مفاجأة للدمايطة ” إستخراج بطاقة الرقم القومي فوري في نفس اليوم بدمياط

عاجل ” مفاجأة للدمايطة ” إستخراج بطاقة الرقم القومي فوري في نفس اليوم بدمياط


سعيا وراء راحة المواطنين . وفي اطار تطوير خدمات السجل المدني .
لاول مرة اصدار بطاقات الرقم القومي الفورية بدمياط تيسيرا علي المواطنين من مشقة السفر للدقهلية
حيث بدأت محافظة دمياط ولأول مرة في إصدار بطاقات الرقم القومي ” الفورية ” وذلك تخفيفا وتيسيرا علي المواطنين من مشقة السفر لاستخراجها من المركز الرئيسي بمحافظة الدقهلية . وخاصة في الحالات العاجلة التي تحتاج لإصدار سريع لبطاقات الرقم القومي .
جاء ذلك خلال لقاء أ. د. م / إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط . بالعميد ” خالد الامام ” رئيس مصلحة الاحوال المدنية بدمياط . حيث تم تخصيص ادارة الأحوال المدنية بشطا لاصدار هذه البطاقات . وقد طلب رئيس مصلحة الأحوال المدنية من المحافظ الموافقة علي ندب عدد من العاملين بالوحدات المحلية للعمل في السجل المدني . نظرا للنقص الشديد في العمالة حيث اكد المحافظ علي أهمية عمل فترتين لتقديم هذه الخدمات الضرورية للمواطنين في الفترة المسائية .

هذا وقد أكد معالي الوزير ” محافظ دمياط ” ان هذه الخدمة الهامة لاصدار بطاقات الرقم القومي الفورية تأتي في اطار تحسين وتطوير مكاتب السجل المدني التي شهدتها المحافظة مؤخرا . حيث تم افتتاح عدد من مكاتب السجل المدني المميكنة لتوفير خدمة الحصول علي الشهادات والوثائق المميكنة . بجانب توفير خدمة استخراج بطاقات الرقم القومي والشهادات والوثائق المميكنة بديوان عام المحافظة لجميع العاملين والمواطنين القاطنين بالمنطقة . كما تم توفير الخدمة بالمدارس و الجامعة لطلاب المرحلة الثانوية وطلبة الجامعة . هذا الي جانب الوصول بخدمة استخراج بطاقات الرقم القومي الي القري تيسيرا علي الاهالي وخاصة المرضي وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

No comments:

Post a Comment