Monday 9 May 2016

لذيذ وصحّي:أفضل 4 أنواع ماء ديتوكس بالفواكه

حتى في عالم الطعام و المأكولات تروج أنواع وأطعمة كل حين وآخر، فالموضة ليست حكراً على عالم الأزياء والتكنولوجيا. وأكثر الصيحات في عالم التغذية شعبيةً هذه الأيام، هي المشروبات المائية المعزّزة بالفواكه، فهي منعشة ولذيذة ، وفي الوقت نفسه خفيفة على المعدة والجهاز الهضمي. ربما لستم ممّن يتبعون ويهتمون بما هو صحي لكن بعد أن نطلعكم على مدى فوائدها وكم هو من السهل تحضيرها بالتأكيد سترغبون بتجريبها.
حسناً، فلنعددها إذاً!

1. ماء معزز بالفراولة والليمون

إن كنت ممّن يحبون المزيد من المذاق الحلو إلى جانب حموضة الليمون، وتبحث عن مشروب منعش ومفيد في ذات الوقت فعليك بالماء المعزّز بالفراولة والليمون وبالطبع بإمكانك دوماً إضافة أي نوع آخر من الفواكه. ما يميّز هذه التركيبة هو أنّها تساعد على رفع معدّل الاستقلاب فإن كنت ممّن يرغبون في إنقاص وزنهم ويبحثون عن شراب صحيّ. فبشرب غالون من هذا الماء بشكل يوميّ فإنّك تلقائياً ستلاحظ خسارة الوزن بعد شهر واحد.

2. ماء بالليمون والنعنع

أشهر هذه المشروبات وأكثرها شعبية، الليمون بالنعناع والذي رغم بساطته إلّا أنّه يعدّ مشروباً مثالياً للجميع، فهناك كثيرون لا يستسيغون طعم المياه العادي ويحتاجون لنكهة مختلفة ليتمكّنوا من شرب حاجتهم اليومية من الماء، بينما هناك من يهتم بشرب الماء بالليمون والنعناع صباحاً وقبل تناول الطعام لما له من فوائد في طرد السموم وللحصول على الفيتامين C كما ويساعد على إنفاص الوزن.

3. ماء بالفراولة

أمّا من لا يفضّل التنوع في النكهات ويرغب في التركيز على نوع واحد من الفواكه، (لا نلومك عندما تكون الفراولة سيدة الموقف) فإليكم هذا المشروب الرائع الذي يحوي فقط مياه عادية وحبات من الفراولة المقطعة والغنيّة بمضادّات الأكسدة.

4. ماء بالدراق والليمون

وبالنسبة لمن يبحث عن نكهات مختلفة ويرغب بشراب منعش لكن غنيّ بالنكهات ولا يريد الاكتفاء بطعم مكوّن واحد، فإليكم هذا المشروب الذي لا يحتاج سوى 10 دقائق لتحضيره. نصف حبّة درّاق ونصف حبّة ليمون و400 مل من المياه المعدنية مع إضافة عود من الزعتر البريّ الطازج.

No comments:

Post a Comment