Monday 9 May 2016

شاي قشر الأناناس: منعش في الصيف ودافئ في الشتاء طريقة تحضيره

الجميع يعاني خلال تقشير الأناناس وانتزاع قطع قشرته الصلبة، حتى أن هنالك أعداد لا تحصى من الفيديوهات التي تشرح كيفية تقطيعه! لكن وعلى الرغم من ذلك فإن الجميع يرغب بتناول هذه الفاكهة العنيدة والتمتع بطعم لبّها الحلو واللذيذ. أما القشرة فترمى فوراً. نأمل أنكم تقرؤون هذا المقال قبل القيام بتقطيعها لأننا سننصحكم بالاحتفاظ بهذه القطع الصلبة التي تتسبب لكم في صداع دائم كل مرة تحاولون فيها تناول حبة أناناس! تتسألون عن السبب؟ ببساطة لأنه يمكن استعمالها في عمل شاي لا يقاوم!
نكاد نجزم أنه لم يخطر ببالكم حفظها بعد الإنتهاء من التقشير، لكن هذا على وشك أن يتغير حالما تتعرفون على هذه الطريقة المنعشة في الصيف والدافئة في الشتاء لعمل إبريق لذيذ من شاي الأناناس! الأمر الرائع في ذلك أن عملية تقشير الأناناس الفوضوية تنتج الكثير من البقايا التي غالباً ما يكون مصيرها سلة المهملات. فلما لا نستعملها  لإضفاء نكهة قوية على الشاي؟

 طريقة تحضير شاي قشر الأناناس

  • قشر الأناناس وأي بقايا آخرى من الثمرة
  • ماء كافي لغمر القطع
  • عودان من القرفة
  • زنجبيل مقطع
  • توضع قطع الأناناس في قدر وتغمر بالماء. بإمكانكم الإبقاء على الجزء العلوي (ذي الأوراق) من الحبّة إن شئتم لكن في أغلب الأحيان لا يحتوي على بقايا لب كافية لضمه إلى بقية القطع التي سيتم غليها. تغلى جميع المقادير في الماء مع القرفة والزنجبيل على نار متوسطة وندعها تختمر لمدة 25 دقيقة.
    شاي قشر الأناناس
  • ثم نطفئ النار ونغطي القدر وندعها تتشرب النكهة لمدة 20 دقيقية . بعدها نقوم بتصفيته من أي قطع صلبة ونقدمه ساخناً خاصةً في فصل الشتاء فهو لذيذ للغاية وسيجعلكم تشعرون بالدفء!
  • بالإمكان أيضاً تقديمه بارداً بعد وضعه في الثلاجة وإضافة مكعبات الثلج والنعناع المنعش عوضاً عن القرفة، ثم تزيينه بقطع الأناناس الطازج والتمتع بطعمه المنعش في ليالي الصيف الحارة!
    شاي قشر الأناناس
شاي الأناناس

No comments:

Post a Comment